كلمتين

رجيم الوجبة الواحدة لخسارة الوزن الزائد في وقت قصير

يلجأ العديد من الأشخاص الى إتباع حمية غذائية قاسية للتخلص من الوزن الزائد ، وقد يتطلب ذلك قوة تحمل والمداومة على الرجيم لفترة طويلة ، ولهذا السبب ينصح العديد من خبراء التغذية لإتباع رجيم الوجبة الواحدة لسهولة إتباعه.

كيفية إتباع رجيم الوجبة الواحدة

تعد الفكرة الأساسية وراء هذا الرجيم هو الإمتناع عن الأكل لفترة معينة من اليوم ، وتناول وجبة واحدة في اليوم تحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ، مع تناول مشروبات تساعد على حرق الدهون بشكل سريع.

رجيم الوجبة الواحدة يقلل الوزن بشكل سريع

يساعد هذا الرجيم على حرق الدهون المخزنة مما يساعد على خسارة الوزن بشكل كبير ، والوصول للوزن المثالي.

ويتم إتباع هذا الرجيم عن طريق عدة خطوات:

الخطوة الأولى:

أولا يجب الحرص على تناول ثلاث وجبات يوميا ، ولكن الوجبتين الأخرتين عبارة عن سوائل وشاي أخضر ، وتشمل هذه السوائل: العصائر الطبيعية منخفضة السعيرات الحرارية ، الشوربة قليلة الدسم ، ويجب الحرص على تناول السوائل طوال اليوم.

إحرص على تناول 8 أكواب ماء موزعة طوال اليوم ، وذلك لطرد السموم من الجسم ، وتسهيل عملية الأيض.

تناول الماء والسوائل يساعد على خسارة الوزن

الخطوة الثانية:

يجب أن تكون الوجبة الرئيسية على الغداء أو العشاء ، ولابد أن تحتوي على جميع العناصر الغذائية الأساسية ، كالبروتين المتمثل في السمك أو الدجاج أو اللحم ، والخضروات المطبوخة أو الطازجة ، مع الحرص على تجنب الأطعمة المقلية لأنها تحتوي على دهون مشبعة تسبب زيادة الوزن.

رجيم الوجبة الواحدة لخسارة الوزن

الخطوة الثالثة:

من الطبيعي أن تشعر بالجوع خلال ساعات اليوم حتى يحين موعد الوجبة الرئيسية وبعدها ، ولكن يجب التغلب على هذا الجوع من خلال طرق صحية لا تسبب زيادة الوزن وذلك عن طريق:

  • تناول كمية قليلة من المكسرات كالجوز واللوز ، فهي تمنحك الطاقة ، وتساعد على الشعور بالشبع.
  • تناول الفواكه الطازجة التي تحتوي على سعيرات حرارية منخفضة وقليلة السكر كالتفاح فهو غني بالألياف الغذائية التي تساعد على الشبع ، والفيتامينات التي يحتاجها الجسم.
  • الحرص على ممارسة التمارين الرياضية البسيطة التي تساعد على خسارة الوزن كالمشي ، أو ممارسة اليوجا.
المشي يساعد على انقاص الوزن

اضف تعليق