كلمتين

6 أكلات لذيذة تساعد على حرق الدهون إعتمديها في الرجيم

قد يعتقد البعض أن الرجيم يحرمهم من تناول الأكلات الشهية ، ولكن يوجد العديد من الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون يمكنك إدراجها ضمن نظامك الغذائي.

أطعمة للرجيم تساعد على حرق الدهون

إليك بعض الأطعمة التي تساعدك على الشعور بالإمتلاء لساعات طويلة ، كما أنها قليلة السعيرات الحرارية وتساعد على حرق الدهون ، ومنها:

العدس:

يحمل العدس قيمة غذائية عالية ، فهو يحتوي على الألياف الغذائية ، والحديد ، والبروتينات ، والفيتامينات التي يحتاجها الجسم.

كما أنه منخفض السيعرات الحرارية ، ويساعد العدس على الشعور بالشبع لفترة طويلة بفضل غناه بالألياف والبروتينات.

العدس غني بالبروتين ويساعد على الشعور بالشبع

الشوفان:

يعتبر الشوفان من أكثر الأطعمة التي تمنح الشعور بالشبع لوقت طويل ، كما أنه فعال جدا في حرق الدهون الزائدة ، وتحفيز عملية التمثيل الغذائي.

يساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير ، كما أنه يزود الجسم بالنشا والكربوهيدرات التي يحتاجها.

الشوفان يساعد على حرق الدهون

البيض:

إن تناول البيض صباحا يساعد على الشعور بالشبع حتى فترة الغداء ، وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين عالي الجودة ، كما أن الدهون المشبعة به قليلة جدا ولا تؤثر على صحة الإنسان.

البيض يساعد على انقاص الوزن

البروكلي:

يحتوي البروكلي على نسبة كبيرة من الألياف التي تحد من الشعور بالجوع ، كما أنه يخفض الوزن بشكل كبير عند إعتماده في النظام الغذائي ، وذلك لأن سعيراته الحرارية منخفضة.

كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على الحماية من أمراض القلب ، ويحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات كفيتامين أ ، ك ، ج ، والمعادن كالماغنسيوم والفسفور.

البروكلي يساعد على حرق الدهون

السلمون:

يعتبر من أنواع الأسماك الدهنية الصحية ، فهو مليء بالدهون غير المشبعة ، ويحتوي على نسبة عالية من البروتين ، ويساعد على خفض الدهون في الجسم ، كما أنه أكلة خفيفة ومنخفضة السعرات الحرارية ، وغني بالعديد من الفيتامينات كفيتامين د ، والأحماض كالأوميجا3.

السالمون من الأكلات الخفيفة التي تعمل على إنقاص الوزن

الأفوكادو:

يعتبر من الفواكه الصحية التي تحتوي على الدهون غير المشبعة ، والتي تساعد على حرق الدهون في الجسم وخاصة الموجودة في منطقة البطن.

يساعد الأفوكادو على خفض الوزن حيث يحتوي على الألياف والبروتينات التي تمنع الجوع ، كما أنه يقلل الشهية ، فتناول نصف حبة من الأفوكادو كفيلة لتشعرك بالشبع لفترة طويلة.

الأفوكادو من الفواكه اللذيذة التي تساعد على حرق الدهون

اضف تعليق