كلمتين

أخطاء في الرجيم تمنع إنقاص وزنك منها تخطي وجبات الأكل

يلجأ العديد من الأشخاص الى إتباع رجيم معين بهدف إنقاص الوزن وحرق الدهون الزائدة ، ولكن يوجد بعض الأخطاء التي يرتكبها الفرد تعيق عملية إنقاص الوزن.

الأخطاء التي نرتكبها أثناء الرجيم وتمنع إنخفاض الوزن

قد يفقد البعض الأمل عند إتباع رجيم معين وعدم حدوث النتائج المتوقعة ، فلا يعرف الشخص لماذا لم يجدي هذا الرجيم نفعا معه ، أو ما هي الأخطاء التي إرتكبها تسببت في عدم إنقاص الوزن بالشكل المطلوب ، إليك أبرز العادات التي قد تعيق نزول وزنك أثناء الرجيم:

تخطي وجبات الطعام:

قد يعتقد الناس أن تخطي وجبات الأكل بغرض التقليل من كمية الطعام والسعرات الحرارية المكتسبة قد يجدي نفعا في نظام الرجيم المتبع ، ويسرع من عملية إنقاص الوزن بشكل كبير.

ولكن هذا الأمر خاطيء تماما ، فتخطي وجبة واحدة في اليوم يسبب الجوع الشديد مما يعمل على مضاعفة كمية الطعام التي يتناولها الفرد في الوجبة التالية ، بالإضافة الى أنه يسبب إنخفاض نسبة السكر في الدم.

تخطي وجبات الطعام يضاعف كمية الطعام المتناولة

قلة النوم:

تشير الدراسات الى أن قلة النوم تساعد بشكل كبير على زيادة الوزن ، فهي تسبب الشعور بالجوع مما يدفع الشخص لتناول كميا طعام أكثر ، بالإضافة الى الشعور بالتعب وعدم القدرة على ممارسة التمارين الرياضية.

قلة النوم من العوامل الرئيسية لزيادة الوزن

الأطعمة قليلة الدسم:

يعتمد معظم متبعي الرجيم على الأطعمة قليلة أو منزوعة الدسم في النظام الغذائي بهدف إنقاص الوزن ، ولكن يسبب ذلك الرغبة الشديدة في تناول المواد السكرية كما أنها تحد من مستوى الطاقة لدى الشخص مما يسبب زيادة الوزن بمرور الوقت.

منتجات الألبان قليلة الدسم تسبب زيادة الوزن

إهمال تناول البروتين:

يعد البروتين من المواد الرئيسية التي تلعب دورا في تنظيم وزن الإنسان ، فهو يساعد على الشعور بالشبع ، كما يحافظ على نسبة السكر في الدم ، ويمنع ترسب الدهون في الجسم ، بالإضافة الى أنه يخفض الوزن عن طريق توليد الحرارة التي تساعد على حرق السعيرات.

قلة تناول البروتين من العادات الخاطئة في الرجيم

قلة تناول الماء:

يمثل الماء ثلثي وزن الإنسان ، كما أنه يلعب دورا كبيرا في عملية التمثيل الغذائي ويحسن الهضم ، وعدم تناول الماء يتسبب في الجفاف الي يؤثر على عملية حرق الدهون في الجسم.

قلة شرب الماء تقلل حرق الدهون

اضف تعليق