كلمتين

تعرف على شروط اصدار تأشيرة العمالة المنزلية فى المملكة السعودية

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فى السعودية ، باصدار بيان أوضحت فيه الشروط الواجب توافرها من أجل اصدار تاشيرة بديلة للعمالة المنزلية.

السعودية .. ثلاثة شروط لاصدار تأشيرة بديلة للعمالة المنزلية

أوضح برنامج العمالة المنزلية “مساند” فى دولة الممكلة العربية السعودية الشروط الجديدة  التى تم اضافتها وهى :

  1. يجب ان يتم ترحيل العامل خلال تسعين يوماً من تاريخ وصوله.
  2. الالتزام بالعدد المحددة للتأشيرات المسموح بها فى برنامج مساند بألا يزيد عنها.
  3. على العامل او العاملة ان يتاكدوا من حالتهم على نظام أبشر بأنها خروج نهائى.

وأكد البرنامج على أن مكتب الاستقدام سوف يتحمل كافة النفقات التى تترتب على الترحيل ، موضحاً أن الفترة التى يتم الاتفاق عليها تصل فى المتوسط الى 90 يوم ، وفى حال تاخير وصول العاملة أكثر من المدة المتفق عليها ، تحسب غرامة 100 ريال يومياً على التاخير ، مشيراً بان هذه الغرامات لاتتجاوز الـ 10% من اجمالى المصاريف المدونة فى العقد الخاص بالاستقدام.

وشدد البرنامج العمالة مساند على اثبات التعريف بالراتب يجب ان يتضمن ختم جهة العمل وتاريخ تحرير الخطاب وتاريخ بداية الخدمة والوظيفة والاسم ورقم الهوية.

ثلاثة شروط لاصدار تأشيرة بديلة للعمالة المنزلية

السعودية..ظبط تكاليف استقدام العمالة المنزلية مع 3 دول

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بضبط تكاليف استقدام العمالة مع ثلاث دول ( الفلبين ، فيتنام ، اثيوبيا ) ، ووقعت الوزارة مع الدول اتفاقيات لتعزيز التعاون فى استقدام العمالة المنزلية بطريقة تحقق مصلحة كل الاطراف وتضمن حقوق العامل وصاحب العمل.

وتلتزم الدولة وفقاً للاتفاقيات بالسعى لضبط تكاليف الاستقدام ، وضمان ان العمالة المرشحة تملك المؤهلات اللازمة وان تكون مدربة على العمل فى مؤسسات متخصصة ، وتسهيل سفر العمالة المنزلية الى المملكة خلال فترة لا تتجاوز شهرين من تاريخ الموافقة على عقد العمل.

وفيما يتعلق بالتزامات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فى المملكة ، يجب على الوزارة التأكد من ان يكون توظيف وتعين العمالة المنزلية وفقا للانظمة واللوائح المعمول بها ، واتخاذ التدابير اللازمة لحماية حقوق أصحاب العمل والعمالة المنزلية والتأكد من من تنفيذ عقد العمل بين صاحب العمل والعامل المنزلى.

شروط استقدام العمالة المنزلية الى السعودية

 

 

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق