كلمتين

المسلسلات التركية مازالت تتربع عرش السعودية رغم قرار المنع

برغم قرار منع المسلسلات التركية بالتلفزيون السعودي الا أن مازالت تلك المسلسلات عالقة في أذهان الكثير من السعوديين ولم يتمكن قرار منع عرض المسلسلات من عدم المشاهدة حيث أن مشاهدة المسلسلات التركية مازالت مستمرة بالنسبة للسعوديين عن طريق الأنترنت أو أحدي القنوات الفضائية .

تعرف علي سبب وقف المسلسلات التركية بالتلفزيون السعودي

قامت مجموعة “أم بي سي”، السعودية بوقف بث الدراما التركية وذلك بناء علي أوامر تلقتها بمنع البث ويرجع ذلك الي تصاعد التوتر والخلاف بين تركيا وبعض الدول العربية وخاصة السعودية وتحديدا بعد دعم أنقرة لقطر بعد أن فرضت السعودية الأمارات والبحرين ومصر عقوبات علي الدوحة العام الماضي لدعمها اسلاميين متشددين .

وقد أثار قرار منع بث الدراما التركية موجة غضب شديدة  في تركيا واستنكار لهذا الموقف وهذا مؤشرا واضحا لتزايد الخلاف بين أنقرة والرياض ، وجاء القرار بمنع ستة مسلسلات تلفزيونية من البث مما يمكن أن يؤدي الي تأثر بث بعض المسلسلات في القنوات الأخري قريبا .

والجدير بالذكر أن ذلك القرار لم يمنع معظم السعوديين من توقف مشاهدة تلك المسلسلات التي حظيت علي نسبة مشاهدة كبيرة أثناء عرضها وظلت عالقة في الأذهان لذا ظل السعوديين يستمعون الي تلك المسلسلات عبر الأنترنت أو من خلال أحدي القنوات الفضائية الأخري غير السعودية .

تعرف علي سبب وقف المسلسلات التركية بالتلفزيون السعودي

تعرف علي أهم المسسلسلات التركية التي أثرت علي المجتمع العربي

مسلسل أنت وطني

بطولة “خالد أرجنتش وبيرجوزار كوريل” وتدور أحداث المسلسل في أطار تاريخي رومانسي حيث تدور الأحداث في أحدي الحقب التركية القديمة وخاصة نهاية حرب البلقان .

مسلسل جسور والجميلة

بطولة “كيفانج تاتلينوغ وتوبا بويكستون” وهو مسلسل أجتماعي تدور أحداثه حول شاب وسيم يذهب الي أحدي القري ويستقر بها  ويثير اعجاب جميع سكانها  ويقع في حب توبا  .

مسلسل حب أعمي

ويعتبر من أنجح المسلسلات التركية وتدور أحداثه حول شاب فقير وفتاة غنية يقعان في حب بعضهما البعض وهناك أيضا شاب أخر غني يريد أن تقع الفتاة في حبه  فيقوم بمساعدة أبيه بأيقاع شقيقها في فخ جريمة قتل .

مسلسل هذه المدينة ستلاحقك

بطولة “كرم بورسين” وتدور أحداثه حول طفل يقتل والده أمام عينه في أحدي سقن البضائع ويعتني به أحد الطهاة ليكبر ويصبح ملاكما .

مسلسل حب للأيجار

وتدور احدثه حول وقوع رجل أعمال في حب فتاة تم استأجارها ليقع في حبها ولكن الفتاة أيضا تقع في حبه وتعترف له عن سبب الموافقة لأستأجارها

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق