كلمتين

أجمل الأماكن السياحية في أدنبرة بإسكتلندا لصيف 2018

تعتبر العاصمة أدنبرة من أجمل المدن السياحية في إسكتلندا ، في المركز الثقافي ، والمدينة التاريخية الملقبة بأثينا الشمال ، مما يجعلها وجهة سياحية مميزة لصيف 2018.

أفضل الوجهات السياحية في أدنبرة

تعتبر أدنبرة من المدن الساحرة التي تتميز بمناظرها الخلابة خاصة في فصل الصيف ، حيث تسمح للسائح بالتجول في شوارها الريفية المميزة ، والإستمتاع بجوها الساحر والنظيف.

تتميز المدينة بالعمارة المذهلة التي تعتبر مزيج بين الحضارة الجورجية والفيكتورية ، بالإضافة الى أزقتها القديمة المرصوفة بالحجارة منذ مئات السنين.

منظر ساحر للقلعة في مدينة أدنبرة

وتنقسم المدينة الى منتقطين: البلدة القديمة التي تتميز بمعالمها التاريخية ، والنيو تاون ، ويفصل بينهما حديقة الأميرة ، ومن أشهر الأماكن السياحية في المدينة:

قلعة أدنبرة:

تعد القلعة واحدة من أكثر المناطق شعبية في المدينة ، حيث ينجذب إليها السياح من جميع أنحاء العالم ، فهي واحدة من أروع القلاع العالمية.

يمكنك زيارة القلعة والإستمتاع بالحضارة العريقة التي تحملها ، ومشاهدة منظر ساحر على قمة الجبل ، فالقلعة تتميز بموقعها وإطلالتها الساحرة فوق سفح الجبل.

قلعة أدنبرة بإسكتلندا

قصر هوليرود هاوس:

يعتبر قصر هوليرود هاوس من أشهر المناطق في المدينة ، كما أنه كان المقر الرئيسي لملك السعودية الراحل عبدالله بن عبد العزيز في المملكة المتحدة في اسكتلندا.

اشتهر القصر بإسم البيت من ماري ملكة اسكتلندا ، وأصبح يستخدم في الوقت الحالي كشقق للملكة للإحتفالات الرسمية.

إطلالة ساحرة لقصر هوليرود هاوس بمدينة أدنبرة
قصر هوليرود هاوس من الداخل

الحديقة النباتية الملكية:

تعتبر هذه الحديقة من أقدم الحدائق النباتية في المملكة المتحدة ، حيث شيدت في عام 1670 ، كما أنها تعتبر واحدة من أرقى الحدائق في العالم ، حيث تبلغ مساحتها 70 فدان من الأراضي الخضراء والمناظر الطبيعية الخلابة.

تقع المدينة على مرمى البصر بالقرب من مركز المدينة ، وتضم مجموعة غنية من النباتات المميزة.

الحديقة النباتية الملكية بمدينة أدنبرة

المتحف الوطني بإسكتلندا:

يضم المتحف الوطني العديد من الكنوز التاريخية بإسكتلندا ، والتي تروي قصصا رائعة عن الحفريات بالبلاد .

حيث يوجد المعارض الإسكتلندية ، مع الغطاء البنائي التاريخي للبلاد الذي يرجع لما قبل العصور الوسطى.

الحفريات في المتحف الوطني لاسكتلندا
المتحف الوطني لاسكتلندا

اضف تعليق