كلمتين

حساب المواطن..تعرف على الدفعات التى تظهر فى حسابك على البوابة

قام برنامج حساب المواطن باعادة التذكير بحالة الدفعات التي تظهر في حسابات المستفيدين على البوابة الإلكترونية للبرنامج.

مالمقصود بحالة الدفعات التى تظهر فى حساب المواطن على البوابة

وأكد برنامج حساب المواطن يوم الثلاثاء فى تغريده له عبر حسابه الرسمى على “تويتر “، أن حالة وجهت تعني بأن عملية الإيداع تحت الإجراء.

وقال أن فى حاله مدفوعة يقصد بها بأنه تم إيداع المبلغ للمستفيد على حساب الآيبان المسجل في البوابة الإلكترونية.

أما فى حالة مرفوضة ، تعني بأنه لم يتم إيداع المبلغ للمستفيد.

وأضاف حساب المواطن أن فى حالة الانتظار يقصد بها ، بأن المبلغ معلق لعدم نشاط الحساب البنكي، ويلزم المستفيد الدخول على البوابة والضغط على أيقونة استئناف المدفوعات، بعد التأكد من تنشيط الحساب البنكي.

الجدير بالذكر ان برنامج حساب المواطن شدد على أن اى تغير فى دخل الاسرة بعد التسجيل فى البرنامج يؤثر فى قيمة الدعم المستحق.

تعرف على 4 حالات تظهر فى حساب المواطن على البوابة

وزارة العمل مراجعة دعم برنامج حساب المواطن

قالت تماضر الرماح نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية ، ان مراجعة الدعم المخصص فى برنامج حساب المواطن تخضع لرؤية شاملة.

وأكدت الرماح خلال حوار أجرى معها على هامش الدورة السابعة لملتقى “حوارات تنموية” الذى أقيم بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية تحت عنوان “شركاء الحماية الاجتماعية” ،”ليس هدفنا زيادة أو تقليل الدعم، بقدر مساعدة الفئات المستهدفة ليس في تقنين الصرف فحسب، ولكن في ذهاب الدعم لمستحقيه”.

ومن جانبه قال فيصل الابراهيم نائب وزير الاقتصاد والتخطيط ، “نعمل مع وزارة العمل على إطلاق إستراتيجية الحماية الاجتماعية، إضافة إلى قيادة وزارة العمل لكثير من المبادرات والمشاريع، ونحن ندعمها في كثير من التوجهات”.

كما أكد مستشار وزير المالية نائب محافظ مؤسسة النقد عبدالعزيز الفريح، أنه لا توجد قيود على المؤسسات والجمعيات الخيرية، ولكن هناك ضوابط يجب الالتزام بها، وهذه الجهات متى ما حققت قدرا مطلوبا من الحوكمة في مجلس الإدارة الخاص بها وفي الأنظمة المالية، بالإمكان منحها العديد من التسهيلات.

وزارة العمل نعمل على مراجعة الدعم فى برنامج حساب المواطن وفق رؤية شاملة

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق