كلمتين

جوجل تطلق مبادرة”مهارات” لتطوير المهارات الرقمية للعرب

أعلنت شركة جوجل أمس عن إطلاق برنامجها “مهارات من Google” وهو برنامج تعليمي باللغة العربية يهدف الى بناء المهارات الرقمية لدى الأشخاص.

مبادرة “مهارات” من جوجل لتطوير المهارات الرقمية للعرب

يأتي إطلاق مبادرة مهارات من جوجل ضمن جهود الشركة لتطوير المهارات الرقمية لدى الأفراد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، ومساعدتهم على التقدم في مسيرتهم المهنية وتطوير أعمالهم.

البرنامج مجاني أطلقته الشركة باللغة العربية ، وهو يعتمد على مجموعة من الجلسات التدريبية المباشرة والإلكترونية ، وذلك من أجل توفير دروس وأدوات ومسافات تدريب مجانية التي تهدف الى تنمية المهارات الرقمية للطلاب والمعلمين والباحثين عن عمل وأصحاب الشركات.

جوجل تطلق برنامج مهارات لتحسين المهارات الرقمية في العالم العربي

وتتمثل أهداف منصة “مهارت” في:

  • تحسين مهارات المتدربين في المجال الرقمي.
  • التعرف على أدوات تساعده في نمو النشاط التجاري للمتدرب.
  • التحضير للدخول في المسار المهني الذي يريده المتدرب.

توفر الشركة 100 محاضرة حول 26 موضعا أساسيا في مجال التسويق الرقمي ، والتي من ضمنها التسويق على محرك البحث ، وعلى وسائل التواصل الإجتماعي ، والتسويق عبر الفيديو ، بالإضافة الى جانب التجارة الإلكترونية واستهداف العملاء حسب موقعهم الجغرافي والتحليلات الخاصة بالإعلانات وغيرها من المواضيع.

تتوفر المحاضرات عبر المنصة الإلكترونية لبرنامج مهارات عبر الرابط التالي: https://learndigital.withgoogle.com/maharatgoogle

وبعد إستكمال المتدرب للدورة التدريبية التي تستغرق حوالي 9 ساعات ، يحصل على شهادة معتمدة من شركة جوجل.

كما يعرض برنامج “مهارات” عدة أمثلة لأشخاص نجحوا في في تحقيق أهدافهم وتحويل أفكارهم المبدعة إلى أنشطة تجارية بارزة ، وذلك لتحفيز المتدربين على التعلم والتطوير من أنفسهم.

 

جوجل توقع إتفاقية مع مؤسسة مسك الخيرية بالمملكة

وفي إطار ذلك وقعت شركة جوجل إتفاقية مع مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز الخيرية “مسك الخيرية” ، وستوفر المؤسسة بدورها فرص تدريب لأكثر من 100 ألف طالب في المملكة العربية السعودية.

حيث ستسعى المؤسستان الى ضمان المشاركة النسائية في التدريب بنسبة تصل الى 50% ، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الجهتان لزيادة مساهمة المرأة في إقتصاد المنطقة.

جهود جوجل والسعودية لإشراك المرأة في الإقتصاد

كما أعلنت شركة جوجل خلال حفلها لإطلاق مبادرة “مهارات” أن منصة https://www.google.org/ الإلكترونية هي القسم المسؤل عن الأعمال الخيرية بالشركة ، وأنها ستمنح مؤسسة “إنجاز العرب” غير الربحية مليون دولار أمريكي بهدف تدريب 100 ألف طالب في 14 بلد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، مع التركيز على الشباب من المناطق الريفية والفقيرة.

جوجل توقع اتفاقية مع مؤسسة مسك الخيرية لتطوير المهارات الرقمية للسعوديين

المهارات الرقمية مطلوبة كثيرا في سوق العمل العربي

أصبحت المهارات الرقمية مطلوبة بشكل كبير في العالم العربي في الآونة الأخيرة بعد التقدم التكنولوجي الكبير ، فبحسب بحث صادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي العام الماضي ، أن وظيفة واحدة من أصل خمس وظائف ستتطلب مهارات رقمية ليست متاحة اليوم على نطاق واسع.

ومن جهة أخرى ، تمثل البطالة الهاجس الأول لأكثر من 51% من الشباب ، كما يعتبر عدد كبير منهم أن المسار الدراسي لا يزودهم بالمهارات المطلوبة للإنخراط بسوق العمل.

برنامج مهارات يهدف لتأهيل الشباب لسوق العمل

اضف تعليق