كلمتين

دولة “موريشيوس” وأهم معالمها وأهم الصفات بها وطرق مصادر دخلها

جمهورية “موريشيوس” هي دولة جزيرة تقع قبالة سواحل القارة الأفريقية في جنوب غرب المحيط الهندي ،فهي تعتبر جزيرة بركانية مع البحيرات والشعاب المرجانية التي تحيط بها أشجار النخيل المحيطة في معظم الشواطئ الساحلية وفيما يلي تعريف كامل عن جمهوية “موريشيوس” .

تعرف علي دولة موريشيوس واجمل معالمها

تم إكتشاف دولة “موريشيوس” علي يد البرتغاليين في أوائل القرن السادس عشر ،وكانت عبارة عن مجموعة من الجزر الصغيرة غير المأهولة في وسط المحيط الهندي وظلت هكذا الي أواخر القرن السادس عشر وبدايات القرن السابع عشر ،فقد أنشأ الهولنديون أول مستعمرة علي الجزيرة وبدأوا في إعمارها بأستزراع محصول قصب السكر وأدخلوا بعض الحيوانات الأليفة المناسبة للعيش علي الجزر .

وبعد رحيل الهولنديين استعمر الفرنسيون موريشيوس وأسسو بورت لويس العاصمة الحالية كميناء تجاري وبعد هزيمة نابليون استولي البريطانيون علي الجزر وأسسو قاعدة لهم منذ بدايات القرن التاسع عشر علما بأن التأثير البريطاني هو الأقوي علي البلاد ثم أعلنت موريشيوس استقلالها عام “1968” .

تبلغ مساحة موريشيوس “2500” كم ،وطبيعة السطح في البلاد متوازنة سواء في الجزيرة الأم أم الجزر الصغيرة من حولها ،حيث يبلغ أقصي إرتفاع للأرض في البلاد في الجبل الأسود الذي يصل إرتفاعه إلي أكثر من “800” متر ،بينما المناخ في موريشيوس فهو معتدل بسبب طبيعتها كمجموعة جزر ومع تساقط الأمطار يساعد ذلك علي نمو الغابات في بعض أجزاء البلاد لذلك تعتبر مورشيوس منطقة سياحية حيث يتوجه اليها الكثير من السياح الي مناطق الغابات بغرض استكشاف المناخ الأستوائي.

تعرف علي دولة موريشيوس واجمل معالمها
تعرف علي دولة موريشيوس واجمل معالمها
تعرف علي دولة موريشيوس واجمل معالمها

تعرف علي سكان موريشيوس وأهم مصادر دخلها

بعد اعلان استقلال موريشيوس قرر العديد من المواطنين البريطانيين الاستقرار في البلد والعمل بها اضافة الي الكثير من المواطنين الأوربيون وتشكل الجاليات الأوروبية النخبة الأقتصادية في البلد مع العديد من الدول الأخري حيث يتكون السكان في موريشيوس من أعراق متنوعة كالهنود والبنغال والصينيين ،وقد أدي التنوع السكاني الي ظهور مظاهر حضارية مختلفة حيث هناك من يعتنق الأسلام وهناك من يعتنق المسيحية وهناك من يعتنق بعض الديانات الشرقية الأخري واللغة الأنجليزية هي اللغة الرسمية ولكن هناك كثير من سكانها يتحدثون اللغة الفرنسية الي جانب بعض اللغات الأخري الخاصة بالجاليات الأخري التي تسكن المدينة .

تعرف علي سكان موريشيوس وأهم مصادر دخلها

والجدير بالذكر أن اقتصاد موريشيوس اعتمد في مرحلة الأستعمار البريطاني علي أنتاج وتصدير السكر لأوروبا وبعد الأستقلال عملت الحكومة علي تنويع مصادر دخلها بتشجيع إقامة شركات لتقديم خدمات لوجيستية وتنمية القطاع السياحي ،والأن تنوعت مصادر الدخل لدي موريشيوس من خلال قطاعات جديدة شملت التقنية والخدمات السياحية والتسوق .

تعرف علي سكان موريشيوس وأهم مصادر دخلها
تعرف علي سكان موريشيوس وأهم مصادر دخلها

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق