كلمتين

أهم النصائح لتصوير القمر..وإلتقاط صورا إحترافية له

يجذب تصوير القمر العديد من المصورين ، واصة المهتمين بالتصوير الليلي أو محبي الفلك والسماء ليلا ، نقدم لك بعض النصائح للروج بصور إحترافية للقمر.

نصائح هامة عند تصوير القمر

يعد تصوير القمر من الأشياء التي تميز المصور ، كما أنه غير معقد ، فيمكنك عن طريق التدريب واتباع الطوات الخروج بنتائج مميزة ، وصورا إحترافية.

التوقيت المناسب:

يجب إختيار التوقيت المناسب الذي يظهر فيه القمر بوضوح ، ويكون هذا الوقت في الساعات الأخيرة من الليل.

ولابد من إختيار المكان المناسب بعيدا عن الأضواء الموجودة في المدينة حيث يظهر القمر بوضوح وتكون السماء صافية للحصول على صور مميزة.

الساعات المتأخرة من الليل من الأوقات المضلة لتصوير القمر

المعدات المناسبة:

يجب إختيار العدسة المناسبة لتصوبر القمر ، حيث تحتاج الى عدسة طويلة telephoto ، حتى تسطيع تقريب القمر بشكل كبير وإظهار تفاصيله ، فو يظهر صغير الحجم في الكاميرا ، فلا يمكن إستدام العدسات الواسعة مثل ال50ملم.

تحتاج أيضا الى ترايبود لتثبيت الكاميرا عليه ومنع إهتزازها والريموت لضمان أقصى حد للثبات ، ويجب عدم استخدام أي فلاتر ليلا أثناء تصوير القمر.

تصوير القمر

إعدادات الكاميرا:

يجب وضع الكاميرا على وضع (M) أي الوضع اليدوي ، وضبط فتحة العدسة F8 ، وسرعة الشاتر تتراوح بين 1\60ل 1\250 ، ويكون الأيزو بين 100 الى 200 ، فيجب أن يكون الأيزو قليل حتى يظهر تفاصيل القمر بوضوح ، فكلما زاد الأيزو يصبح شكل القمر متوهجا ولا يحمل أي تفاصيل.

الأوضاع المثالية للتصوير:

على الرغم من أن الشائع عند تصوير القمر هو تصويره ليلا حتى يصبح واضحا ، إلا أن هناك أوقاتا مميزة في النهار يمكنك إلتقاط صورا جميلة فيها ، الى جانب الأماكن الخالية من الناس فيمكنك التصوير أعلى الهضاب أو التلال ، كما يمكنك أخذ صورا للقمر بجانب مبنى عريق كالمعابد مثلا.

الاوضاع المميزة لتصوير القمر

إلتقط العديد من الصور:

لا تكتفي بإلتقاط صورة واحدة أو إثنتين للقمر ، ولكن يجب عليك أخذ العديد من الصور بتعريضات وأوضاع مختلفة والمقارنة بينها للحصول على أفضل النتائج.

وأخيرا: يجب ألا تمل أو تيأس من التجربة والتكرار ، فقد تحتاج لمزيد من الوقت للروج بنتائج مرضية فلا تيأس من المحاولة.

تصوير القمر بتعريضات مختلفة
تصوير القمر بتعريضات مختلفة
تصوير القمر بتعريضات مختلفة

اضف تعليق