كلمتين

الأهلية ليست فقط شرط الإيداع للمستحقين من حساب المواطن

قام القائمين على حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن أن المستحقين الذين أستوفوا جميع شروط البرنامج وقاموا بملئ جميع الفراغات البيانية أثناء التسجيل.

يجب على المستحق من حساب المواطن أن يستوفى جميع الشروط وليس الأهلية فقط

وكان يوم الأثنين من هذا الأسبوع هو آول أيام صرف الدفعة الخامسة من حساب البرنامج للمستفيدين، حيث يتم المبلغ الخاص بكل مستحق فى الحساب الخاص به فى البنك، ومن ثم يستطيع الجميع صرف الدفعة الخامسة دون وجود أى مشكلات.

أكد برنامج حساب المواطن للذين أكتشفوا عدم إستحقاقهم للدعم المادى من البرنامج أن أهلية الشخص ليست بالضرورة شرط للإستحقاق، وذلك لأن أى مواطن سعودي يستطيع الصرف من حساب المواطن ما دام يستوفى جميع شروط حساب المواطن وليس فقط شرط الأهلية، حيث أن هذة الشروط يتم تطبيقها على الجميع سواء أسرة أو فرد مستقل، كما أنه سيتم الدفعات المستحقة بآثر رجعى لهؤلاء الأشخاص الذين تعطل الصرف لهم بسبب خطأ فى البيانات أو لتقديمهم إعتراض على الرفض وتم قبوله، فيستطيعوا جميعاً التوجه للبنك لبدء الصرف والحصول على دعم البرنامج.

 

حساب المواطن سوف يستقبل الإعتراضات بعد مرور خمسة أيام من بدء الصرف

الجدير بالذكر أن طلبات الحصول على دعم برنامج حساب المواطن السعودى سيتم تلقيها بعد الإنتهاء من الصرف، كما أن خدمة عملاء البرنامج أعلنوا سابقاً من خلال تغريدة على تويتر أن كل مواطن سعودى لديه إعتراض على نتيجة الإستحقاق فأنه يستطيع تقديمه بعد مرور خمسة أيام من تاريخ صرف الدفعة الخامسة لبدء دراسته ومعرفه أسباب الرفض، كما أوضح أن للزوجة حق أن تسجل نفسها كرب للأسرة المستحقة مادامت قامت بتقديم أوراق تثبت عدم أهليه الزوج سواء بالمرض أو السجن أو غيرهما، كما أن حساب المواطن قد أعلن مؤخراً أيضاً على أنه يسمح للعسكريين السعوديون الإستفادة من دعم البرنامج، مادامت تتوافر به شروط الإستحقاق، ومع ذلك أثناء الصرف لم يجد أى مبالغ من برنامج حساب المواطن فى حسابه البنكى، هذا يعنى أن شروط الإستحقاق لا تنطبق عليه، لذا يجبب على المستحق مراجعة بياناته جيداً.

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق