كلمتين

حساب المواطن يرد علي عدم نزول الدعم في حساب بعض الأشخاص

تتواصل بعض الشكاوي من قبل المواطنين مع تزامن أيداع الدفعة الخامسة من حساب المواطن سواء بسبب عدم نزول قيمة الدعم في الدفعة الخامسة أو بسب تغير مبلغ الأستحقاق .

تعرف علي سبب عدم نزول الدعم في حساب بعض الأشخاص

كشف حساب المواطن سبب عدم نزول الدعم في حساب بعض الأشخاص رغم أنهم مؤهلون ورجع السبب الي أن معايير الأستحقاق لا تنطبق عليهم وأكد علي أنه يمكن معرفة قيمة أستحقاق الدعم من خلال الحاسبة التقديرية ، كما أوضح حساب المواطن علي أن الأهلية لاتعني الأستحقاق حيث أن الأهلية يقصد بها استيفاء الأسرة أو الفرد للمعايير والشروط التي لابد من توافرها للتسجيل في البرنامج ،بينما يقصد بالأستحقاق هو امكانية المؤهل من الحصول علي العدم .

وبالنسبة لحالة الدفعة بالأنتظار التي ظهرت لبعض المستفيدين بعد ايداع الدفعة الخامسة ،صرح حساب المواطن أن هذه الحالة تعني أن هناك دفعة معلقة من دورات سابقة وسيتم ايداع الدفعات المعلقة مع الدفعة القادمة بشرط أن يكون الحساب البنكي نشطا .

وكشف حساب المواطن أن الدفعة السادسة لشهر مايو المقبل من قيمة الدعم سيتم ايداعها في حسابات المستحقين البنكية في العاشر من مايو المقبل ، وأكد علي أن من سيستفيد من الدفعة السادسة المستحقون المكتملة طلباتهم قبل نهاية اليوم الموافق 10 أبريل 2018 ،وعلي الجانب الأخر بدأ حساب المواطن اليوم التسجيل في دورة الدفعة السابعة التي سيتم ايداعها في يونيو المقبل ويستفيد من الدفعة السابعة المستحقون المكتملة طلباتهم قبل نهاية 10 مايو 2018 .

حساب المواطن يدع 2.3 مليار ريال في الحسابات البنكية

أعلن برنامج حساب المواطن ايداع “2.3” مليار ريال في الحسابات البنكية لمستحقي دعم البرنامج ، وذكر حساب المواطن علي حسابه علي موقع تويتر “أن “46%”من الأسر والأفراد المستقلين حصلو علي الأستحقاق الكامل بمعدل “932” ريال كمتوسط دعم للأسرة الواحدة” .

وحسب الأرقام المعلنة من برنامج حساب المواطن فقد بلغ عدد الأسر التي حصلت علي دعم تجاوز “900” ريال نحو “830” ألف أسرة ،و”47%” حصلو علي استحقاق كامل بمعدل “932” ريال للأسرة الواحدة وبلغت عدد الأسر والأفراد المستقلين للمستحقين لدعم برنامج حساب المواطن “3.59” مليون مستفيد ،و”8.64″ مليون تابع بأجمالي “12.2” مليون مستفيد .

 

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق