كلمتين

تحدى الحوت الازرق لعبة الموت تعرف على تفاصيل وقصة تلك اللعبة

تحدى الحوت الازرق وهى عبارة عن لعبة قام بتحميلها الكثير من الاطفال والمراهقين بدأت فى البداية كأى لعبة إعتيادية يلعبها كل من يرى أنها مناسبة لسد فراغات أوقاته ، ولكن مع مرور بعض الوقت قد تكلم الكثير من الناس قائلين عنها أنها لعبة خطيرة وتؤدى فى بعض الاحيان إلى مراحل متطورة من الاكتئاب النفسى .

مع توسع وإنتشار اللعبة توسعت معها فكرة الرعب والخوف من الاصابة بتلك الحالة الغريبة التى قد فسرها معظم الناس أنها حالة إكتئاب ليس إلا ، وفى عام 2014 كتب أحد أولياء الامور على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك ” محذرًا من الاثار الجانبية لتلك اللعبة قائًلا أن بسبب لعبة تحدى الحوت الازرق كاد أن يفقد أبنه واصفًا لعبة الحوت الازرق أو كما يطلق عليها تحدى الحوت الازرق أنها لعبة الموت وحذر الناس من الاقتراب حتى من تلك اللعبة ونصح كل الولياء أمور الاطفال أن يقوموا بإبعاد أبنائهم عن تلك اللعبة الخطيرة .

لعبة تحدى الحوت الازرق
لعبة تحدى الحوت الازرق

ولكن قد توسعت لعبة تحدى الحوت الازرق وقام بتحميلها الاطفال مستخدمى الهواتف الذكية مطبقين مثل ” كل الممنوع مرغوب” وبالفعل فى أوائل عام 2015 وبعد أن توغل فيها طفل جزائرى دخل عليه أبواه وجداه شانقًا نفسه ليكون أول ضحية بسبب تلك اللعبة .

زادت وانتشرت المخاوف بعد أن سجلت تلك اللعبة أول حالة وفاة لها ولكن لم يتعظ الكثير من تلك اللعبة بل بالعكس فقد قامت نسبة أكبر ولكن فى تلك المرة لم يكونوا أطفالًا فقط بل وأنضم إليهم نسبة كبيرة من المراهقين ساعين ليجدوا جواباً حول تساؤلاتهم حول تلك اللعبة وماهى ..! .

ما هى لعبة تحدى الحوت الازرق

هى لعبة صممها مبرمج روسى هدفه أن يخرج ذاك الكم الكبير الموجود به نتيجة فشلة فى حياته الشخصية وفى عمله ، فقد قرر أن يقوم بتصميم لعبة تحدى الحوت الازرق ليقوم بتسجيل أكبر عدد من الوفيات وبالأخص الأطفال الذين لا ذنب لهم بشل ذاك المختل .

لعبة تحدى الحوت الازرق عبارة عن لعبة مكونة من مراحل كل مرحلة يتم سرد على اللاعب مجموعة من الاسئلة عن حياته مثل عنوان سكنه واسمه كاملاً ، كما يطلبو من اللاعب طلبات غريبة مثل أن يقوم تصوير مكان معيشتة بالتفصيل ويقوم ايضًا بتصوير مداخل المنزل ومخارجه وبعد أن يقم بفعل ذلك يتم نقله إلى المرحلة التالية .

 

مراحل لعبة تحدى الحوت الازرق

المرحلة الثانية فى بدايتها يتم سؤالك عن إذا غن كنت تنوى الاستمرار أو الانسحاب والاغلب فى نسب الاجابة هى الانسحاب ذلك بعد أنتشار القلق والخوف فى نفس اللاعب وللأسف يتم الرد ب أنك قد دخلت اللعبة وتوغلت فيها ولا يمكنك الانسحاب منها لانك لو انسحبت سوف يتم قتل جميع أفراد اسرتك ، فيضطر اللاعب إلى الاستمرار خوفًا منهمثم يتم نقله إلى المرحلة التالية .

فى المرحلة الثالثة يتم سرد عليك بعد الطلبات التى من الواجب عليك أن تقوم بها وأولها هى أن تشاهد أفلام من النوع المرعب ولكن ليست من النوع المعروض على التلفاز لكنها أفلامًا من تمثيلهم ” لاحظ بعض مستخمى اللعبة أنها ذو جودة رديئة والممثلين لم يرهم أحد فى السابق ” فقد تم إستنتاج انها افلام من صنعهم لان ما يمارس فيها من أعمال وحشية لا يمكن أن يتم تمثيلة وهم من يقوموا بإرسال تلك الافلام فى أوقات محددة هم من يختاروها أيضًا ، ثم يتم نقل اللاعب إلى المرحلة التالية .

فى المرحلة الرابعة والاخيرة يتم الطلب من اللاعب أن يقوم بتصوير سطح منزله وأن يقوم بقطع أصبع رجلة اليمنى واليسرى وبعد ذلك يقوموا بإرسالة موسيقى غريبة من نوعها .

وللأسف بعد ذلك يتم إنتحار الشخص بناءً على طلبهم وغطهم النفسى على الاطفال ….. فى رئيك هل ستسمر تلك اللعبة فى تحقيق هدفها !!

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق