كلمتين
زبدة الكاكاو وفوائدها

فوائد زبدة الكاكاو لحل مشاكل البشرة والعناية بالوجه

تحتوي زبدة الكاكاو على العديد من الفوائد للوجه والبشرة ، كما أنها الحل الأمثل لحل المشاكل التي تواجهها ، كعلامات التفدم في السن ، لذلك يستعين بها الخبراء في تركيبة منتجات العناية بالبشرة.

فوائد زبدة الكاكاو للعناية بالوجه والبشرة

تتميز زبدة الكاكاو بأنها مادة طبيعية ومغذية للبشرة ، حيث يتم الحصول عليها من بذور الكاكاو ، كما أنها تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات المفيدة للبشرة ، حيث تعمل على:

محاربة التجاعيد وعلامات تقدم السن:

تحتوي زبدة الكاكاو على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة ، والفيتامينات كفيتامين A و E المفيدان للبشرة ، فتعمل على محاربة الجذور الحرة ، وتحفيز إنتاج مادة الكولاجين في البشرة التي تشد الوجه والبشرة ، وازالة التجاعيد والخطوط البيضاء.

فوائد زبدة الكاكاو للوجه

ترطيب البشرة:

تساعد زبدة الكاكاو على التخلص من جفاف البشرة وترطيبها بعمق ، وازالة التشققات ومشاكل البشرة الأخرى ، وعلاج الأمراض الجلدية كالصدفية والإكزيما ، وذلك عن طريق إستخدامها بإنتظام مرة يوميا.

فوائد زبدة الكاكاو للوجه

تحارب علامات الإجهاد على الوجه:

يتعرض الوجه للإجهاد والشحوب والبهتان والإسمرار ، نتيجة الإرهاق المستمر وعدم النوم لساعات كافية من اليوم.

تساعد زبدة الكاكاو على محاربة علامات الإجهاد والتعب في البشرة ، وتمنح الوجه النعومة والنضارة والإشراق والحيوية ، لقدرتها على التغلغل في أعماق البشرة والوصول للطبقات الداخلية ، وإصلاح الخلايا التالفة وتجديدها ، وذلك عن طريق تطبيقها على الوجه مرتين يوميا.

فوائد زبدة الكاكاو للوجه

تعالج حساسية البشرة:

تعمل زبدة الكاكاو على علاج حساسية البشرة ، والإلتهاب والإحمرار الذي تتعرض له البشرة نتيجة لعدة عوامل ، كما أنها تعالج الحروق الناتجة عن الشمس ، وذلك من خلال وضع طبقة رقيقة على المناطق المصابة في الليل وغسلها بالماء الفاتر في الصباح.

فوائد زبدة الكاكاو للوجه

وصفة زبدة الكاكاو للعناية بالوجه

وصفة لتقشير الوجه

تعمل هذه الوصفة على تجديد خلايا البشرة ، وازالة الجلد الميت والأوساخ والأتربة المتراكمة على البشرة ، ومنحها النعومة والنضارة.

المكونات:

  • 3 ملاعق من بودرة الكاكاو.
  • نصف فنجان من السكر البني أو الأبيض.
  • فنجان من زبدة الكاكاو.
  • ربع فنجان من زيت اللوز الحلو.

طريقة التحضير:

  • يتم إذابة بودرة الكاكاو جيدا على نار هادئة ، ثم رفعها من النار بعد وصولها لدرة الذوبان.
  • يتم إضافة جميع المكونات الى بودرة الكاكاو المذابة وخلطهم جيدا معا.
  • يتم وضع الخليط في زجاجة نظيفة ومعقمة ، واستخدامه كمقشر مرتين أسبوعيا عن طريق وضعه على الوجه لمدة ربع ساعة ثم فرك البشرة وغسلها بالماء الفاتر.
فوائد زبدة الكاكاو للوجه

اضف تعليق