كلمتين

وقوع أحدي ناقلات النفط السعودية تحت هجوم أرهابي أيراني

تعرضت أحدي ناقلات النفط السعودية لهجوم حوثي ايراني بالمياه الدولية غرب ميناء الحديدة الواقع تحت سيطرة الميليشيات الحوثية المسلحة المدعومة من ايران .

سفن القوات البحرية تفشل الهجوم الأيراني علي احدي ناقلات السعودية

باءت محاولة الهجوم التي تعرضت لها  احدي ناقلات النفط السعودية من قبل الهجوم الأيراني بالفشل ،حيث تدخلت أحدي سفن القوات البحرية للتحالف ونفذت العملية سريعا وفشلت المحاولة ،وقد نتج عن هذا الهجوم اصابة الناقلة بأصابات طفيفة والجدير بالذكر أنها استكملت خطها الملاحي وأبحرت شمالا وبرفقتها أحدي سفن التحالف البحرية وهذا وفقا لما صرح به المتحدث الرسمي بأسم قوات التحالف العربي العقيد “الركن تركي المالكي” .

وأكد المالكي علي أن هذا الهجوم الأرهابي يشكل تهديدا خطيرا لحرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب والبحر الأحمر مما قد يتسبب بأضرار بيئية واقتصادية ،كما أشار الي أن استمرار هذه المحاولات يبرز خطر الميلشيات ومن يقف خلفها علي الأمن الأقليمي والدولي ويؤكد استمرار استخدام ميناء الحديدة كنقطة انطلاق للعمليات الأرهابية وكذلك تهريب الصواريخ والأسلحة .

وأعلن المتحدث الرسمي أن استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف في اتخاذ وتطبيق الأجراءات والوسائل كافة لحفظ الأمن والأستقرار واستمرار حرية الملاحة والتجارة العالمية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر وأن هذا يأتي ضمن الألتزام بدورها في جعل اليمن امنا مستقرا واسهامها في حفظ الأمن والأستقرار الأقليمي والدولي وأيضا الأقتصاد العالمي،كما أكد عي أهمية وضع ميناء الحديدة تحت الرقابة الدولية ومنع استخدامة كقاعدة عسكرية لأنطلاق الهجمات ضد خطوط الملاحة .

سفن القوات البحرية تفشل الهجوم الأيراني علي احدي ناقلات السعودية

 

 خالد الفالح يصرح” الهجوم لن يؤثر علي امدادات النفط”

أكد وزير النفط والثروة المعدنية “خالد الفالح” أن الهجوم الذي استهدف أمس أحدي ناقلات النفط السعودية بالمياة الدولية غرب ميناء الحديدة لن يؤثر علي أمدادات النفط .

حيث كتب الفالح علي حسابه علي موقع “تويتر” أن “ماتعرضت له ناقلة النفط السعودية غرب ميناء الحديدة من اعتداء أرهابي حوثي ماهو ألا محاولة يائسة للتأثير علي أمن الملاحة الدولية ” ، وتابع كلامه قائلا “أن هذا الهجوم لن يؤثر علي الشاط الأقتصادي أو يؤثر علي  أمدادات النفط” .

 خالد الفالح يصرح” الهجوم لن يؤثر علي امدادات النفط”

 

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق