كلمتين

أجمل الوجهات السياحية في بلد السحر والمغامرة نيبال

تتميز نيبال بالعديد من المقومات السياحية ، كالمناظر الطبيعية الخلابة ، والحضارة العريقة ، والتنوع الثقافي الرائع ، فتلك البلد الصغير الواقع في شبه القارة الهندية يعتبر مكان ساحر للإستمتاع مغامرة مميزة.

أشهر الوجهات السياحية في نيبال

تشتهر نيبال بالكثير من الوجهات السياحية المتميزة ، فهي تقع في جنوب آسيا بين منطقة التبت التي تحتوي على أعلى القمم الجبلية في العالم ، فهي تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة ورياضة التسلق حيث تمتلك البلد أعلى 10 قمم جبلية في العالم مما يجعلها مصدر جذب للمحبي تسلق الجبال.

إليك أهم الوجهات السياحية التي تمكنك من قضاء عطلة لا تنسى في نيبال:

كاتماندو

تقع العاصمة كاتموندو في وسط نيبال ، وتعد أكبر المدن الموجودة بها ، كما أنها من أفضل الوجهات السياحية التي لا مثيل لها ، فهي تتميز بالحضارة العريقة ، والمباني القديمة التي توجد وسط المدينة وتضفي عليها سحر خاص.

وأينما تذهب تجد الروائح الرائعة تلاحقك ، بسبب أعواد البخور المميزة التي تفوح من أرجاء المدينة ، بسبب المحلات والمعابد التي تشعلها ، كما تتميز بالإحتفالات الشعبية التي تقام بها.

كاتماندو-نيبال
الاحتفالات الشعبية في نيبال

بخارا

تعد مدينة بخارا من المدن الشهيرة في نيبال كما أنها ثاني أكبر مدينة بعد كاتماندو ، حيث تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة لجبال الهيمالايا المذهلة ، فهي تضم العديد من البحيرات العريقة ، وشلالات المياه ، وعدد من الفنادق والمقاهي والمطاعم الحديثة نسبيا.

مدينة بخارا بنيبال
أحد المقاهي في بخارا

بهاكتابور

تعتبر بهاكتابور من أشهر المدن السياحية في نيبال كما أنها كانت من المدن الثلاث الحاكمة ، وتقع المدينة بجوار العاصمة كاتماندو في طريق التجارة القديم المؤدي إلى التبت.

تعد المدينة ثروة تاريخية حقيقية ، فهي تضم عشرات المعابد والمعالم الأثرية الهامة ، وكلها تابعة لمنظمة اليونيسكو كمنطقة أثرية عالمية ، فهي مناسبة جدا لمحبي التاريخ والثقافة.

وتضم المدينة عدد من الفنادق الجميلة وسط الحضارة العريقة.

مدينة بهاكتابور نيبال

     حديقة شيتوان الوطنية

تأخذك حديقة شيتوان الوطنية بنيبال الى جانب آخر مميز من البلاد ، فهي بعكس المدن العرقة والقديمة الموجودة بنيبال ، فهي عبارة عن حديقة استوائية تصطحبك في سفاري الى الحياة البرية الرائعة ، فتم الحديقة عدد كبير من الحيوانات المميزة كالنمر البنغالي، والفهد، ووحيد القرن، ودب الكسلان، والجاموس.

حديقة شيتوان الوطنية بنيبال
حديقة شيتوان الوطنية

اضف تعليق