كلمتين

الحكومة السعودية تقرر تعليق الدراسة فى ثلاث محافظات لسوء الطقس

تسبب سوء الأحوال الجوية فى بعض مدن المملكة العربية السعودية فى تعليق الدراسة لبعض الوقت لحين هدوء الطقس، وعودته إلى حالته الطبيعية، وذلك للأضرار الجسيمة التى قد يلحقها سوء الطقس بالطلاب أثناء ذهابهم وإيابهم من مدارسهم وجامعتهم.

أمير منطقة عسير يصدر قراراً تعليق الدراسة فى ثلاث محافظات لسوء الأحوال الجوية

ومن المعروف أن هناك رياح رملية شديدة تضرب السعودية منذ أيام، لذلك قامت المملكة باتخاذ قرار تعليق الدراسة فى ثلاث محافظات سعودية وهم ” بالقرن، بيشة، وتثليث” وذلك بناءاً على قرار من أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز حيث أكد المتحدث الرسمى بأسم منطقة عسير أن سوء الأحوال الجوية سبب أساسى فى تعليق الدراسة لضمان سلامة وأمان الطلاب وخاصة أن الطقس جعل من الوارد حدوث الكثير من الكوارث المرورية نتيجة عدم الرؤية الجيدة للسائقين.

أكثر من مؤسسة تعليمية تعلق الدراسة بسبب الطقس ولا صحة لأنتشار مرض جلدى بين الطلاب

والجدير بالذكر أن المؤسسات التعليمية التى تشمل التعليق منها جميع مدارس مجافظة وادى الدواسر ومدارس محافظة طريب، وأيضاً جامعة الباحة بمحافظة العقيق، وذلك لأن الطرق المؤدية إليهم من أكثر الطرق التى تتأثر بالرياح الترابية الشديدة،كما قامت قوات الدفاع المدنى بتحذير المواطنين الذين يقطنون المدن التى تتأذى من سوء الأحوال الجوية بأن يتوخوا الحذر ولا يتحركون من منازلهم إلا للضرورة القصوى تجنباً لوقوع كوارث وخسائر بشرية أو مادية، كما نفت الحكومة السعودية ما أشيع حول أن تعليق الدراسة جاء نتيجة إنتشار مرض جلدى بين طلاب بعض المدارس.

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق