كلمتين

تعرف على شروط حساب المواطن ليتيح للزوجة أن تكون هى ربة الأسرة

أعلن حساب المواطن فى المملكة العربية السعودية أن موعد صرف الدفعة الخامسة قد أوشك على الإقتراب حيث من المقرر صرفها فى العاشر من شهر إبريل المقبل، وذلك بعد أن تم صرف الدفعة الرابعة فى بداية شهر مارس الجارى.

شرط الإستحقاق من حساب المواطن أن يكون المستفيد يوفى جميع الشروط

ومن المعروف أن الدفعة الخامسة سوف يتم صرفها للمستفيدين ممن أكتملت شروط إستحقاقهم فقط، وبياناتهم مطابقة لأسس الدعم من البرنامج ، حيث سيتم إيداع الدفعات للمستحقين بدءاً من التاريح السالف ذكره، ويستطيع الراغبون فى الحصول على دعم برنامج حساب المواطن تسجيل بياناتهم الصحيحة ومراجعتها أكثر من مرة لضمان التأكد من إستحقاق أموال الحساب ، وذلك بداية من الآن وحتى ميعاد صرف الدفعة الخامسة فى بداية إبريل، لأن بعد صرف الدفعة الخامسة لن يحق لأى من المستفيدين تعديل أو إدخال بيانات جديدة.

الزوجة تستطيع أن تكون “رب الأسرة” فى حالات طارئة

وقد أعلن حساب المواطن أن هناك بعض الحالات التى يتاح للزوجة بأن تكون هى “رب الأسرة” بشرط أن يكون الزوج فاقد للأهلية أو لا تنطبق عليه شروط الحساب ، فمن الممكن أن تقوم الزوجة بالتسجيل كرب الأسرة، وتوضح فى خانة الحالة الأجتماعية بأنها متزوجة، ثم تقوم بأرفاق المستندات التى توضح إذا كان الزوج مسجون، أو ورق معتمد يثبت عدم أهليته سواء بوجود حالة مرضية هى التى تتسبب فى ذلك أو أة سبب آخر.

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق