كلمتين

تعرف علي خطة وزارة الاسكان المصرية لأنشاء الوحدات السكنية

قامت وزارة الاسكان المصرية بوضع خطة واضحة ومحددة لأنشاء أكبر قدر من الوحدات السكنية للعام الجاري “2018” لتلبية احتياجات المواطنين وتنفيذ رغبتهم في السكن ،وسد فجوة السوق العقاري في مصر الذي وصل الي “500” ألف وحدة سكنية سنويا .

خطة وزارة الاسكان المصرية لأنشاء الوحدات السكنية والشقق

تسعي وزارة الاسكان المصرية للأنتهاء من تنفيذ “355” ألف وحدة سكنية بمشروع الأسكان الأجتماعي بتكلفة تعادل “71” مليار جنيه ومن المقرر الأنتهاء منها خلال الربع الأول من عام “2019” .

والجدير بالذكر أنه خلال الثلاث سنوات السابقة، انتهت وزارة الأسكان بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من تنفيذ “245” ألف وحدة ضمن المشروع كما تستهدف تنفيذ “600” ألف وحدة بنهاية الربع الأول من “2019” بتكلفة تعادل “103” مليار جنيه .

وقد يقدم مشروع الأسكان الأجتماعي لطبقة محدودي الدخل والتي تعرف بأسم شقق “الغلابة” نظرا لسعرها الذي يتناسب مع الدخل المحدود حيث يصل سعر الشقة في أخر طرح للوزارة الي “184” ألف جنيه .

 

تعرف علي أهم مشاريع وزارة الاسكان المصرية

دار مصر

مشروع “دار مصر” موجه للطبقة المتوسطة حيث يصل سعر الشقة الي “500” ألف جنيه، ويتضمن المشروع “96” ألف وحدة يتم تنفيذها منذ عام “2015” ،وقد تم الأنتهاء من تنفيذ “7” الاف وحدة بتكلفة ملياري جنيه، ويجري تنفيذ “89” ألف وحدة اخري في “12” مدينة جديدة حيث وصلت نسب التنفيذ في المرحلة الثالثة من المشروع بـ “7” مدن الي “60%” بتكلفة “30” مليار جنيه .

سكن مصر

مشروع “سكن مصر” وهو أحدث مشروعات وزارة الأسكان حيث تضمنت “40” ألف وحدة سكنية بـ “6” مدن جديدة ويبدأ تنفيذ “40” ألف وحدة خلال عام “2018” بتكلفة “18” مليار جنيه .

المدن الجديدة والعشوائيات

تعمل وزارة الأسكان علي تنفيذ مجموعة من المشروعات المختلفة داخل المدن الجديدة والتي شملت (العاصمة الادارية الجديدة -العلمين الجديدة -غرب قنا – غرب اسيوط – شرق بور سعيد – المنصورة الجديدة – حدائق أكتوبر) .

وأنتهت وزارة الأسكان من تنفيذ “25” ألف وحدة سكنية بالمناطق العشوائية بتكلفة “4” مليار جنيه ومستهدف تنفيذ “185” ألف وحدة للقضاء علي المناطق العشوائية تماما في كل أنحاء الجمهورية ،ويجري خلال الفترة المقبلة الأنتهاء من تنفيذ “84” ألف وحدة بتكلفة “14” مليار جنيه .

 

احدى مشروعات وزارة الاسكان

مصطفي مدبولي يبدي اعجابه بتشطيب الوحدات السكنية

أبدي الدكتور “مصطفي مدبولي” اعجابه بتشطيب الوحدات السكنية والمستوي الذي ظهرت به ،وذلك خلال حفل تسليم الوحدات السكنية الفائزين الذي أقيم يوم الأربعاء  الموافق “21” مارس الجاري،حيث أن الوحدات التي تم تسليمها هي ضمن الأعلانين السابع والثامن .

وأضاف مدبولي أنه من المتوقع أن يصل عدد سكان أحد المواقع بمدينة 6 أكتوبر الي “200” ألف نسمة موضحا أن الموقع الذي تم تسليم الوحدات به مكتمل الخدمات من مدارس وحضانة ومستشفي وأسواق تجارية وخلافه .

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق