كلمتين

طقس السعودية يستمر هذا الأسبوع بأجواء غير مستقرة وعواصف ترابية

تظهر التوقعات التى يراها خبراء الطقس بالمملكة العربية السعودية أن الأجواء التى تغلب على طقس السعودية فى هذا الأسبوع، هى العواصف الترابية الشديدة، والتى قد تحجب الرؤية أثناء قيادة السيارات، لذا يجب على السائقين توخى كل الحذر حتى لا يقعوا ضحية حوادث الطرقات.

تجنب خروج الأطفال ومرضى الأمراض التنفسية فى المملكة السعودية لحين إعتدال الطقس

ومن المتوقع أن تهب رياح جنوبية قوية على عدة مناطق بالمملكة، مما قد تتسبب فى إثارة موجات من الأتربة والعواصف فى الجو معظم أوقات النهار، وقد تتسبب فى إنخفاض مستوى الرؤية للإنسان إلى أقل من ثمانمائة متر وربما تنعدم تماماً فى بعض المدن، كما ينصح خبراء الطقس السعوديين، بأنه يجب على الأطفال وكبار السن وكذلك الأشخاص الذين يعانون من حساسية الصدر، أو الربو، أو السعال الشديد، أو من أياً من الأمراض التنفسية الإحتياط وعدم الخروج من المنزل تجنباً لحدوث إنتكاسة بسبب كم الأتربة الكبير فى الجو.

مدن سعودية تهاجمها عواصف ترابية من بداية الأسبوع الجارى

ويذكر أن طقس السعودية قد بدأ فى الحالة السيئة من بداية الأسبوع الجارى، حيث هاجمت الرياح الترابية عدة مدن مثل الدمام، نجران، بريده، الطائف، ينبع، عرعر، الخبر، وغيرهم حيث تزداد أحوال الطقس سوءاً اليوم وغداً، كما يؤكد خبراء الطقس أن الجوف والحدود الشمالية من أكثر الأماكن المتأثرة بالغبار والعواصف الترابية.

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق