كلمتين

هوليوود تصنف أفلام شهر مارس كأسوأ المبيعات مقارنة بالعام الماضي

تواجة أفلام هوليوود هذا الشهر خسائر هائلة مقارنة بما حققته أفلام العام الماضي فى نفس الشهر و برغم طرحها لعدد من الأفلام الجديدة فى دور العرض السنيمائية .

أفلام هوليوود تحقق مبيعات منخفضة لشهر مارس

يبدو أن السنيما فى هوليوود تواجة مشاكل خلال هذا الشهر فبحسب الإحصائيات التى قاموا بها فإن مبيعات أفلام هوليوود لشهر مارس منخفضة جداً عن نظيرتها فى العام الماضى.

حيث حققت إيرادات الأفلام خلال شهر مارس 2018 حتى يوم الأحد الماضى 722.5 مليون دولار أى ما يعادل 28% مما حققته افلام العام الماضي فى شهر مارس.

حيث حققت أفلام مارس 2017 أكثر من 1.2 مليار دولار فى أمريكا الشمالية تبعاً لموقع comScore.

حيث حقق فيلم  Beauty and the Beast أكثر من 504 مليون دولار و حقق فيلم Logan أكثر من 226 مليون دولار و فيلم الأنيمشن “THE BOSS BABY” حقق 175 مليون دولار خلال عرضهم فى شهر مارس العام الماضى.

فى حين أن أفلام مارس عام 2016 تجاوزت 939 مليار دولار مع فيلم Zootopia و فيلم  Batman v. Superman: Dawn of Justice .

ولكن مع إستمرار عرض فيلم Black Panther فمن المتوقع أن ترتفع إيرادات شهر مارس 2018 إلى 200 مليون دولار و لكنه لن يقترب بذلك حتى من اى من الأعوام السابقة.

فيلم Pacific Rim Uprising يحقق 155 مليون دولار عالمياً

أفلام مارس تخيب آمال شباك التذاكر الأمريكية

راهن عدد من صناع السنيما فى هوليوود على أفلامهم و على تحقيقها نجاحاً هائلاً منها فيلم ديزنى A Wrinkle in Time الذى توقع عدد من النقاد نجاحة قبل عرضة فى السنيما و لكن بعد إفتتاحة فى 9 من مارس لم يستطع ان يحقق غير 37.9 مليون دولار حتى انه لم يتجاوز الـ100 مليون دولار، كذلك فيلم  Tomb Raider الذى وصلت مبياعته المحلية فى يوم عرضة إلى 23 مليون دولار أما فيلم Pacific Rim Uprising الذى تم إفتتاحة فى 23 مارس إستطاع أن يحقق 28 مليون دولار محلياً فى حين وصلت مبيعاته العالمية إلى 155 مليون دولار.

في حين أكد عدد من المتخصصين أن فيلم Ready Player One سيستطيع أن يرفع قليلاً من مبيعات البوكس أوفيس لشهر مارس عند إفتتاحه فى 29 من مارس ، خاصةً بعد إنتشار الأخبار أنه سيكون أفضل أفلام المخرج ستيفن سبيلبيرج.

فيلم Ready Player One للمخرج ستيفن سبيلبيرج

دينا احمد

اضف تعليق