كلمتين

أفضل الوجهات السياحية في أستراليا ..يمكنك زيارتها هذا العام

أصبحت أستراليا من أشهر الوجهات السياحية العالمية ، وذلك لأنها تتميز بالطبيعة الخلابة ، والشواطي والوديان الرائعة ، كما أنها تحتوي على الحيد المرجاني العظيم أكبر مكان للشعب المرجانية في العالم.

أفضل المدن السياحية في استراليا

تتميز استراليا بمناخها المعتدل طوال أيام السنة ، وإحتوائها على العديد من المعالم السياحية الرائعة مما يجعلها منطقة جذب سياحي ، إليك أفضل المدن السياحية التي يمكنك زيارتها أثناء رحلتك في استرليا.

  • مدينة سيدني:

تعتبر مدينة سيدني أكبر مدينة في استرليا ، وهي من أهم المدن لأهنا المركز الثقافي والإقتصادي والتجاري ، كما أنها حصلت على لقب أفضل مدينة سياحية لمدة عامين متتاليين.

تشتهر سيدني بالعديد من المزارات السياحية أهمها دار الأوبرا التي تتميز بموقعها الرائع على الميناء مباشرة وبنائها المعماري الخلاب ، وجسر ميناء سيدني الذي يجذب ملايين السياء سنويا ، كما تعج بالعديد من الفنادق والمقاهي والمتنزهات.

جسر ميناء سيدني
  • مدينة ملبورن:

تعد مدينة ملبورن ثاني أكبر المدن الاسترالية وهي عاصمة ولاية فيكتويا ، تتميز المدينة بالطبيعة الخلابة وكثرة الحدائق والمساحات الخضراء لذلك أطلق عليها لقب المدينة الخضراء أو مدينة الحدائق.

تتميز ملبورن بالعديد من المناطق السياحية أشهرها الحدائق النباتية الملكية التي تضم أكبر مجموعة من النباتات المتميزة كما أنها أكبر الحدائق بالمدينة.

تحتوي المدينة على المباني العريقة التي تتميز بالعراقة والأصالة كما أنها مصدر للجذب السياحي.

ملبورن
حدائق النباتات الملكية-ملبورن
  • مدينة بريزين:

تعد مدينة برينزين أكبر مدينة في ولاية كوينزلاند من حيث عدد السكان ، وتتميز المدينة بالمعالم السياحية المذهلة والطراز المعماري الراقي والمميز والشوارع النظيفة.

من أبرز المعالم السياحية في المدينة حديقة حيوان بريزين التي تضم عدد من الحيوانات النادرة ، كما أنها تعج بالأسواق والمقاهي والمتنزهات.

تتميز المدينة بالمعالم الثقافية الهامة حيث تحتوي على معرض الفن الحديث ، ومعرض كوينزلاند الفني الذي يضم أعمال لأشهر الفنانين في العالم.

بريزين
  • مدينة بورت دوجلاس:

تعتبر مدينة بورت دوجلاس من أهم المدن السياحية في استراليا ، حيث تتميز بالكنوز الطبيعية الخلابة ، فهي تحتوي على الغابات المطيرة ، والشعب المرجانية المتنوعة حيث تضم أكبر الشعاب المرجانية في العالم التي تتألف من 2800 ريف مرجاني ، وأسماك الزينة بأنواعها المتميزة.

بورت دوجلاس
الشعب المرجانية -بورت دوجلاس

 

اضف تعليق