كلمتين

وفاة الفلسطينية “ريم بنا” بعد صراع طويل مع مرض السرطان عن عمر يناهز “52” عام

توفيت الفنانة الفلسطينية “ريم بنا” فجر اليوم الموافق “24 مارس” في العاصمة الألمانية برلين بعد صراع طويل مع مرض السرطان عن عمر يناهز “52” عام .

تعرف علي تفاصيل وفاة ريم بنا

توفيت الراحلة بعد صراع طويل مع مرض السرطان منذ أن هاجمها من تسعة سنوات ، وكانت تتلقي العلاج في مستشفي “حيفا” بفلسطين ، حتي تدهورت حالتها تماما  منذ شهر حيث كانت عائلتها تنشر الوضع الصحي لها ولم تستطيع ريم مقاومة المرض أكثر من ذلك حتي هزمها وتوفت فجر اليوم في برلين عن عمر يناهز “52” عام .

والجدير بالذكر أن ريم تعرضت لأزمات صحية أخري خلاف السرطان حيث أصيبت من قبل بمشكلة في الرئة أدت الي فقدانها صوتها ،ولكنها نجحت في تجاوز الأمر .

وقد كانت أخر تدوينة لريم في الثامن من مارس الجاري حيث عبرت عن شعورها بعد تأزم وضعها الصحي في المشفي ، وقد بثت ريم من خلال كلماتها احساس قوة وسخرية من المرض ،فقد ذكر المقربون أن الراحلة كانت تتمني الشفاء وتحسن حالتها حتي تحضر مشروعها المقبل الذي كان عبارة عن ألبوم غنائي جديد .

ماقالاه شقيق ووالدة ريم بعد رحيلها

قام شقيق الراحلة “فراس بنا” بأعلان خبر وفاة شقيقته عبر حسابه الرسمي علي موقع “فيس بوك” قائلا “عائلة ريم بنا ،والدتها زهيرة وأخوها فراس وأبنائها بيلسان وأورسالم وقمران وأصدقاؤها وأحباؤها والشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده ،ينعون أليكم ببالغ الحزن والأسي رحيل ابنتهم البارة ومغنية فلسطين الأولي ريم بنا ،متممة واجباتها الوطنية والأنسانية تجاه شعبها وكل مظلومي العالم سننشر تفاصيل التشييع والجنازة لاحقا ” .

ونعت والدة ريم ابنتها الراحلة عبر حسابها الرسمي علي موقع “فيس بوك” قائلة “رحلت غزالتي البيضاء خلعت عنها ثوب السقام ورحلت..لكنها تركت لنا ابتسامتها ،تضئ وجهها الجميل ،تبدد حلكة الفراق “.

نبذة عن الراحلة ريم بنا

ولدت الراحلة في مدينة الناصرة بفلسطين عام “1966” ووالدتها هي الشاعرة الشهيرة “زهرة الصباغ” ،في عام “1991” تخرجت ريم من المعهد العالي للموسيفي وأطلقت أول ألبوم لها في عام “1985” يحمل اسم “جفرا” وتابعت ريم مشوارها الفني بأحياء الأغاني الفلسطينية والحفاظ عليها.

وقدمت الكثير من الأغاني الوطنية فأطلقت ألبوم “مرايا الروح” الذي أهدته الي الأسري الفلسطنيين والعرب في السجون الأسرائيلية .

تزوجت ريم من الأوكراني “ليونيد أليكسيانكو” وهو زميلها في المعهد العالي للموسيقي وأنجبت منه ثلاث اطفال ،وقد عملا معا في تأليف الأغاني وتلحينها حتي تدهورت العلاقة وتم الأنفصال ومن ثم عادت ريم للعيش في الناصرة مع أولادها .

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق