كلمتين

احتفال العالم أمس و اليوم العالمي السعادة

احتفل العالم أمس الموافق “20 مارس” باحتفالية يوم السعادة العالمي ، ليس مناسبة قديمة مثلما يعتقد البعض ،فقد بدأ الأحتفال به عام “2013” وذلك بعدما قدم مستشار في الأمم المتحدة اقتراح لذلك اليوم

تعرف علي سر يوم السعادة العالمي

أن يوم السعادة العالمي ليس مناسبة قديمة مثلما يعتقد البعض ،فقد بدأ الأحتفال به عام “2013” وذلك بعدما قدم مستشار في الأمم المتحدة اقتراح لذلك اليوم وسريعا ماتجاوب معه العديد من دول العالم حت بلغ عدد الدول اتي تحتفل بيوم السعادة 193 دولة .

ويقول المستشار “جايمي أيلين” أنه بدأ التفكير بيوم السعادة في “2011” مشيرا الي ان الفكرة لاقت دعم كبير من الأمين العام السابق “بان كي مون” الذي وافق علي أدراج اليوم في التقويم السنوي لأحتفالات المنظمة ،وقال الأمين العام السابق ” أن سعادة الأسرة الأنسانية بأسرها واحد من أهداف الأمم المتحدة ،وحث الأشخاص علي تكريس جهودهم لملء العالم بالسعادة “.

كما اختار المستشار الدولي هذا اليوم لأنه يتزامن مع تساوي الليل والنهار أو مايطلق عليه اعتدال مارس اذ تبلغ ساعات النهار فيه 12 ساعه ومثلها لليل .

وتؤكد الأمم المتحدة “أن السعادة ليست ترفا بل مطمح متجذر في نفوس البشر ولا يعني حرمان أحد منها” .

تكريم “2102” منتسبا في يوم السعادة العالمي في أبو ظبي

أصدر اللواء “محمد خلفان الرميثي” قائد عام شرطة أبو ظبي قرارا بتكريم “2102” من منتسبي شرطة أبو ظبي الذين تتراوح مدة خدمتهم من 10 الي 30 سنة وذلك بمناسبة يوم السعادة العالمي ،تحفيزا لهم وتقدير لجهودهم في خدمة العمل الشرطي والأمني .

وقال العميد “عبيد سالم” بالحبالة الكتبي مدير قطاع الموارد البشرية أن تثمين جهود المنتسبين يأتي في مقدمة الأولويات ضمن الجهود المتواصلة لتحفيز المنتسبين وتقدير اسهاماتهم الرائدة في دفع مسيرة العمل ،كما أضاف أن مناسبة يوم السعادة العالمي تعد فرصة مهمة لتجديد ودعم المبارات التي يتم تحقيقها من خلال أقسام متخصصة تم استحداثها مؤخرا من بينها مركز سعادة العاملين والأيجابية الوظيفية والذي أطلق علي مجموعة من المشاريع ممثلة في “مسرعات السعادة” .

 

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق