كلمتين

بعد تعثرها أكثر من مرة.. التربية والتعليم تعتمد 34 مدرسة يابانية العام الجديد

أستقر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، على اعتماد 34 مدرسة يابانية من أصل 45 مدرسة لتبدأ في استقبال الطلاب العام الجديد الذي ينطلق منتصف سبتمبر المقبل.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن إجمالي المدارس اليابانية الجاهزة لهذا العام هي 45 مدرسة، تم فتح باب التقدم في 40 مدرسة منها، حيث جاء الإقبال ضعيف في ست مدارس حتى الآن، ليتم اعتماد 34 مدرسة رسميًا للعام الجديد، الذي ينطلق في الـ23 من سبتمبر المقبل، حيث جاء الإقبال بهذه المدارس كثيف.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت عن فتح باب التقدم في المدارس المصرية اليابانية، ولكن الاقبال جاء ضعيف في عدد من المدارس، ليتم الاستقرار على 34 مدرسة فقط للعام الجاري.

وأختتمت الوزارة على أن ملف المدارس اليابانية يتم العمل عليه، حيث سيتم الإعلان عن نتيجة القبول بالمدارس من الأطفال المتقدمين خلال الفترة المقبلة.

المدارس اليابانية مشروع تعليمي جديد طال انتظاره

وسبق لوزارة التربية والتعليم وأن أعلنت تعاونها مع وزارة التعليم اليابانية فى إنشاء عدد من المدارس المصرية اليابانية في مصر، لنقل خبرة الجانب الياباني في التعليم، من خلال اعتماد مناهج جديدة يتم تدريسها للطلاب لا تعتمد على الحفظ، بل تقدم محتوى علمي، يؤهل الطلاب للحياة العملية فيما بعد.

ووفق نظام المدارس اليابانية يتم اختبار الطلاب المتقدمين لمعرفة مدى قدرة الطلاب على استيعاب المحتوى العلمي الذي سيتلقاه في العام الدراسي الجديد.

يذكر أن المدارس المصرية اليابانية سبق وأن تعثرت لأكثر من مرة، حيث كان مقررًا بدء الدراسة بها العام الماضي ولكنها تأخرت لأسباب مجهولة، ليتم اعتماد العمل بها العام الحالي.

وزير التربية والتعليم

توزيع المدارس اليابانية على محافظات

يذكر أن محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والشرقية حظيت بأكبر عدد من المدارس اليابانية بواقع ثلاثة مدارس في كل محافظة، بينما حظيت محافظات أسوان وسوهاج واحدة لكل منها، و2 في محافظة دمياط، و2 في محافظة الإسماعيلية و2 في محافظة الفيوم، إضافة إلى بعض المحافظات الأخرى.

مصاريف المدارس اليابانية

وسبق لوزارة التربية والتعليم وأن أعلنت عن فتح باب التقدم للمدارس اليابانية، حيث سيتم دفع مبلغ ثمانية آلاف جنيه كل عام للطالب، بالإضافة إلى مبلغ 2000 جنيه كمصروفات أنشطة.

احمد واعر

اضف تعليق